Contact Form

Name

Email *

Message *

Cari Blog Ini

Al Jazeera Arabic Live

الجزيرة: استشهاد فلسطينيين بقصف إسرائيلي شرق الشجاعية

مقدمة

في تصعيد خطير للأحداث في قطاع غزة، استشهد فلسطينيان على الأقل في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً شرق حي الشجاعية صباح اليوم الاثنين 25 نوفمبر 2022. وأفادت مصادر طبية فلسطينية بسقوط جرحى آخرين في القصف.

تفاصيل الحادث

وقع الحادث حوالي الساعة 6:30 صباحًا بالتوقيت المحلي، عندما استهدفت طائرات حربية إسرائيلية منزلاً في منطقة الزيتون شرق حي الشجاعية. وبحسب شهود عيان، فإن القصف دمر المنزل بالكامل، مما أدى إلى استشهاد ساكنيه وإصابة آخرين.

وهرعت طواقم الدفاع المدني والإسعاف إلى مكان الحادث لانتشال الضحايا وإسعاف الجرحى. وقد نقل الجرحى إلى مستشفى الشفاء في مدينة غزة لتلقي العلاج.

ردود الفعل

أدان الجانب الفلسطيني بشدة القصف الإسرائيلي، ووصفه بأنه "جريمة حرب". وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية إن الهجوم "انتهاك واضح للقانون الدولي".

من جانبها، لم تعلق إسرائيل رسميًا على الحادث حتى الآن. لكن مصادر عسكرية إسرائيلية ادعت أن القصف جاء ردًا على إطلاق صواريخ من قطاع غزة باتجاه إسرائيل.

التطورات اللاحقة

بعد الحادث، اندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق مختلفة من قطاع غزة. وأطلقت القوات الإسرائيلية الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين.

وبحسب مصادر فلسطينية، فإن الأوضاع في قطاع غزة متوترة للغاية، وسط مخاوف من تصعيد أكبر للعنف في الأيام المقبلة.


Comments